فهرس المؤلفين

ا

  • البرعمية، طفول مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 181-213]
  • الحجيلي، سلامة أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 96-132]
  • الشمري، أ/ أسماء فهد مناحي تحديات التحول إلى التجمع الصحي في حفر الباطن [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 596-646]
  • الشمري، أ/ عبدالهادي سليمان تحديات التحول إلى التجمع الصحي في حفر الباطن [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 596-646]
  • الظفيري، أ/فاطمة عامر ضحوي تحديات التحول إلى التجمع الصحي في حفر الباطن [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 596-646]
  • العجمي، لبنى حسين راشد مستوى الوعي بمفاهيم الاقتصاد المعرفى ومهاراته لدى المعلمين بالمملکه العربية السعوديه [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 831-852]
  • العطوي، فاطمة الضغوط التي تواجهها الأم الطالبة من وجهة نظر طالبات جامعة تبوک في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 1077-1119]
  • العنزي، سعد سليمان أثر تدريس العلوم باستخدام استراتيجية سوم SWOMفي إکساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 714-740]
  • القحطاني، عائشة عبدالله محمد مستوى الوعي بمفاهيم الاقتصاد المعرفى ومهاراته لدى المعلمين بالمملکه العربية السعوديه [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 831-852]

ب

  • برجس الشهراني، محمد مدى توافر معايير معلمي الرياضيات للمرحلة المتوسطة والثانوية بمحتوى مقررات برنامج الرياضيات بجامعة بيشة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 554-595]
  • برکة المسمار الشمري، نهى تقدير الذات وعلاقته بالتنمر خلال مرحلة التعليم الثانوي لدى طلبة جامعة حائل [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 214-252]
  • بنت إبراهيم بن صالح السحيباني، نجلاء جودة الحياة الوظيفية للقيادات المدرسية بمدينة الرياض في المملکة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 401-481]
  • بنت عبدالله بن عبدالرحمن الشثري، نهى التفاؤل والتشاؤم وعلاقته بکلٍّ من الأحداث الضاغطة وجودة الحياة لدى طالبات کلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الرياض [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 253-335]
  • بنت عبدالله بن محمد المَفيز، خولة جودة الحياة الوظيفية للقيادات المدرسية بمدينة الرياض في المملکة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 401-481]
  • بن رزق بن حميد العنزي، صالح فاعلية استخدام الأجهزة الذکية عبر التعلم النقال في تنمية المواطنة الرقمية والمهارات العملية في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة أملج [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 133-180]
  • بن محمد بن أمين الدلالعة، أسامة فاعلية استخدام الأجهزة الذکية عبر التعلم النقال في تنمية المواطنة الرقمية والمهارات العملية في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة أملج [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 133-180]

ج

  • جابر فتوح محمود، هيام إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التلقي في تنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 942-1001]
  • جود الله حميّد الحربي، عيسى تقييم الاختبارات الإلكترونية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في المملكة العربية السعودية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 741-774]

ر

  • ربيع عبد البديع، راندا فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض المهارات المعرفية والوعي الانفعالى لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم الانفعالية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 637-695]

س

  • سعيد المظفر، مريم دور أنشطة الروضة في تعزيز الهوية الوطنية وفقاً لرؤية المملکة 2030 من وجهة نظر المعلمات [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 482-524]
  • سيد جواد الناصر، هناء تصميم بيئة الکترونية تفاعلية لتنمية مفاهيم الاقتصاد الإداري والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لطالبات المعهد العالي للخدمات الادارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 392-427]

ع

  • عبدالعال مرعى، هيام برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الأداء التدريسى لمعلمي العلوم الشرعية فى ضوء الاحتياجات التدريسية اللازمة للأمن الفكري [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 853-907]
  • عبدالله الحلفي، ريم فعالية البرامج والخِدْمَات الانتقاليَّة الْمُقَدَّمَة للطلاب من ذوي الإعاقة الفِکْرِيَّة البسيطة والمتوسطة بمدينة الرياض من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 52-95]
  • عبد الله عسيري، محمد الضغوط التي تواجهها الأم الطالبة من وجهة نظر طالبات جامعة تبوک في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 1077-1119]
  • عماشة، ريم فاعلية تدريس العلوم باستراتيجية قائمة على نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان في تنمية مهارة حل المشکلات العلمية لدى تلاميذ مدارس اللغات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 688-713]
  • عوض عبدالله المطيري، موضي مدى إسهام معلمة الروضة في إکساب الأطفال المعاقين ذهنياً المهارات الحياتية بدولة الکويت [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 908-941]

غ

  • غانم أحمد، عبير فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض المهارات المعرفية والوعي الانفعالى لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم الانفعالية [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 637-695]
  • غرم الله عبد الله الغامدي، أحمد مدى توافر معايير معلمي الرياضيات للمرحلة المتوسطة والثانوية بمحتوى مقررات برنامج الرياضيات بجامعة بيشة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 554-595]

ف

  • فاروق عبد الرزاق محمد، عز العرب حرکية القصيدة الغزلية في النقد الحديث ( مقاربة بينية ) [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 647-687]
  • فوزى جادالله، رمضان فاعلية برنامج مقترح قائم علي أدوات ونظم التواصل الاجتماعي وتوظيفه في التدريس الفعال للطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 775-830]

م

  • محمد أحمد عسيري، نوال أثر استخدام استراتيجية الـمَهَامّ الـمُجَزَّأة في تدريس اللُّغَة العَرَبِيَّة على تنمية التحصيل اللُّغَوِيّ والانهماک في التَّـعَـلُّم لدى طالبات المرحلة الـمُتَوَسِّطَة [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 336-391]
  • مکرمي، نهى دور مقرر التفکير الناقد في تعزيز قيم الاعتدال لدى طلبة المرحلة الثانوية وفق تصورات معلميهم بتعليم جازان [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 428-484]
  • موسى، احلام التنافر المعرفي وعلاقته بتنظيم الذات الأکاديمي لدى طالبات الجامعة بمصر والمملکة العربية السعودية (دراسة عبر ثقافية) [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 1-51]

ن

  • ناصر سهل حکمي، سهل فـاعلية برنامج لتنمية المهارات القيادية لدى طلاب المرحـلة الثــانوية لتحقيــق مستهــدفات استراتيجيــة منطقـــة عســـير [المجلد 87، العدد 3، 2022، الصفحة 485-553]